4 عصائر صحية للحفاظ على صحة جسمك وقلبك حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 مايو 2024
4 عصائر صحية للحفاظ على صحة جسمك وقلبك   حصري على لحظات

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة قلبك، فأنت بحاجة إلى إضافة المشروبات والأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي، ويقدمها التقرير المنشور عبر موقع healthshots، ومنها: 


– عصير البنجر 

يحتوي على نسبة عالية من النترات، مما يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى تناول عصير البنجر باعتدال.


-عصير الخضروات الورقية الخضراء


يعتبر عصير الخضار الورقية الخضراء أحد أكثر المشروبات الصحية وهو مفيد لقلبك أيضًا،  فيمكنك صناعة عصير من السبانخ واللفت والسلق ، و يمكنك إضافة أي منها لعمل خليط صحي للحفاظ على صحة القلب، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويقلل الالتهاب ويحسن الدورة الدموية، مما يساعد بدوره على دعم صحة القلب.


في حين أن عصير الخضار الورقية الخضراء مفيد لصحتك، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم استشارة أطبائهم قبل تناول كميات كبيرة من الخضار الورقية بسبب محتواها من فيتامين ك.


– عصير الرمان


وجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrition Reviews أن الرمان فاكهة غنية بالبوليفينول وتحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن الرمان غني بالبوليفينول الذي يقلل من الإجهاد التأكسدي ويخفض ضغط الدم، وهما عاملان خطران للإصابة بأمراض القلب.

في حين أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر أمراض القلب، يجب على الأفراد الذين يتناولون أدوية معينة مثل الستاتينات أو أدوية ضغط الدم مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم للتحقق من أي مشاكل أو مخاطر.


– عصير الحمضيات “البرتقال والليمون والجريب فروت”


هل تحب أن تبدأ يومك بعصير البرتقال أو الجريب فروت الطازج؟ حسنًا، تحتوي الحمضيات على نسبة عالية من الألياف وفيتامين C والفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب ، كما يقول اختصاصي التغذية.


تعتبر عصائر الحمضيات آمنة للشرب بشكل عام، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) تجنبها لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض.


 

التالي
توقعات برج العذراء لشهر 7 يوليو 2024
السابق
الصحف المصرية: الرئيس السيسى يوجه بتنفيذ خطة تحسين أداء شركات قطاع الأعمال حصري على لحظات