يوم المرأة العالمى.. ما الأمراض الأكثر شيوعًا لدى النساء حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 15 يونيو 2024
يوم المرأة العالمى.. ما الأمراض الأكثر شيوعًا لدى النساء   حصري على لحظات

8 مارس هو يوم المرأة العالمي، ولذا يقدم التقرير المنشور عبر موقع timesofindia أبرز الحالات الصحية والمرضي التي تصبح النساء عرضة لها، ومنها: 


– البواسير

حدوث تمزق في القناة الشرجية يحدث عادة بسبب الإمساك ، و عندما يمر البراز عبر فتحة الشرج، فإنه يمكن أن يمزق البطانة، مما يؤدي إلى نزيف وألم شديد بسبب تشنجات العضلات،  يمكن أن يكون هذا الألم موهنًا، مما يجعل الشخص يتجنب حركات الأمعاء، مما يؤدي إلى تفاقم الإمساك وإدامة حلقة مفرغة من التمزق والألم. قد تحدث حالات هدأة، لكن عوامل نمط الحياة غالبًا ما تؤدي إلى تكرار المرض. من الضروري استشارة الطبيب مبكرًا عند ظهور أعراض مثل الدمامل بالقرب من فتحة الشرج والألم والحمى والإمساك واحتباس البول.


-​​ متلازمة تكيس المبايض

تؤثر متلازمة تكيس المبايض على التوازن الهرموني والصحة الإنجابية للمرأة الهندية وهو مرض شائع. يعد النظام الغذائي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر وتقليل التوتر مجرد أمثلة قليلة لتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في السيطرة على أعراض متلازمة تكيس المبايض. يجب على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض التحقق من صحتهن الهرمونية وطلب المشورة من المتخصصين الطبيين بشأن استراتيجيات العلاج الفردية.


– سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي مشكلة صحية خطيرة أصبحت أكثر شيوعًا بين النساء الهنديات. يعد تصوير الثدي بالأشعة السينية والاختبارات السريرية والفحص الذاتي الروتيني للثدي أمرًا بالغ الأهمية للكشف المبكر. يجب على النساء بذل الجهد للتعرف على التاريخ الطبي لعائلاتهن، والتأكد من إجراء فحوصات منتظمة، والمشاركة في حملات زيادة الوعي بسرطان الثدي. يمكن أيضًا المساعدة في الوقاية من سرطان الثدي من خلال خيارات نمط الحياة بما في ذلك الحفاظ على وزن صحي.


– الناسور

الناسور هو حالة تتميز بالعدوى التي تنشأ من الغدد الموجودة داخل فتحة الشرج، والتي تفرز عادة سائلًا مرطبًا للمساعدة في مرور البراز. يمكن أن تؤدي عوامل مثل الإمساك إلى إصابة هذه الغدد بالعدوى، مما يؤدي إلى تكوين جيب مملوء بالقيح. مع تقدم العدوى، يمكن أن تخلق مجموعة مؤلمة للغاية من القيح الذي يتتبع ويشكل فتحة خارجية بالقرب من فتحة الشرج. وفي النهاية ينفجر ليخرج القيح والدم على شكل غليان بالقرب من فتحة الشرج. ومع ذلك، فإن هذا الفتح الخارجي لا يعني نهاية المشكلة، حيث يستمر المصدر الداخلي للعدوى، مما يؤدي إلى تكرار خروج القيح والألم والحكة.


 


 

التالي
محمد هانى يعود لقيادة الجبهة اليمنى للأهلى أمام الزمالك فى نهائى الكأس حصري على لحظات
السابق
مؤتمر صحفي السبت المقبل لمودرن فيوتشر والزمالك قبل لقاء الكونفدرالية حصري على لحظات