مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيد البدوي في محافظة الغربية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 17 يونيو 2024
مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيد البدوي في محافظة الغربية   حصري على لحظات


عرض برنامج “مملكة الدراويش” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة الحياة، تقريرا عن مسجد السيد البدوي، حيث يقع في وسط الدلتا بمدينة طنطا في محافظة الغربية.


وأوضح التقرير أن السيد أحمد البدوي قدم من المغرب وعاش في طنطا ودفن فيها ويعد أحد رجال التصوف الإسلامي، وكان المسجد في بدايته خلوة صغيرة حتي جاء علي بك الكبير فبني المسجد والقباب والمقصورة النحاسية حول الضريح، وقامت الدولة المصرية بتطور المنطقة المحيطة بالمسجد بهدف إعادة المظهر الجمالي ذي الطابع الإسلامية للمنطقة ضمن خطة الارتقاء بالمناطق الأثرية، وكان المسجد مركز إشعاع علمي وقبلة لتدريس العلوم على غرار الجامع الأزهر الشريف.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج مملكة الدراويش ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.




 

التالي
شتوى ولا صيفى..اعرفى هتلبسى ابنك إيه فى العيد حصري على لحظات
السابق
دعاء الصباح والمساء مكتوبة | اجمل ادعية الصباح والمساء مستجابة