كلمات الشكر لله

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
كلمات الشكر لله

نقدم لك من علي موقعنا لحظات الجمل الكلمات الذي تشكرو بها ربكم اذا دعوتموه واستجاب لكم فيجب ان ان نشكر الله تعالي في كل الوقت والحين والاخر يجب ان نشكر الله تعالي دايما في السراء والضراء وان ندعوه دائما وان لا نمل من الدعاء الي الله في الوقت والاخر لانه ما في شيئ اجمل من دعوات الله سبحانه وتعالي

الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملئ ما خلق، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه، الحمد لله على ما أحصى كتابه، الحمد لله عدد كل شيء، الحمد لله على كل شيء . الطبراني

2- الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا، وآوانا فكم ممن لا كافي له، ولا مؤوى له. مسلم

3- اللهم إنِّي أسألك بأن لكَ الحمدَ، لا إله إلا أنت المنان بديع السمواتِ والأرضِ ذو الجلال والإكرام . النسائي و احمد

4- اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق وقولك حق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق والنبيون حق ومحمد حق اللهم لك أسلمت وعليك توكلت وبك آمنت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك . البخاري

احلي كلمات الشكر لله

اللهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ
و في رواية معاذ كما ينقى الثوب الأبيض من الدرن وفي رواية يزيد من الدنس . رواه مسلم

6- إِذَا رَأَى مَا يَكْرَهُ ، قَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ ، وَإِذَا رَأَى مَا يَسُرُّهُ ، قَالَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ ”

7- الحمد لله الذي هداني للإسلام و جعلني من أمة أحمد .

8- اللهم لك الحمدُ كله وإليك يرجعُ الأمرُ كلهُ . ​

9- الحمد لله الذي كفاني وآواني، والحمدُ لله الذي أطعمني وسقاني، والحمدُ لله الذي منّ عليَّ فأفضلَ . البيهقي

10- اللهم لك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى خلقك ، ولك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا ، ولك الحمد فى بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة ، ولك الحمد بما هديتنا ، ولك الحمد بما سترتنا ، ولك الحمد بالقرآن ، ولك الحمد بالأهل والمال ، ولك الحمد بالمعافاة ، ولك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى ، ويا أهل المغفرة. الطبراني

11- اللهم لك الحمد حمدا كثيرا خالدا مع خلودك ولك الحمد حمدا لا منتهى له دون علمك ولك الحمد حمدا لا منتهى له دون مشيئتك ولك الحمد حمدا لا أجر لقائله . البيهقي

اللهم لك الحمد حمدا خالدا مع خلودك ولك الحمد حمدا دائما لا منتهى له دون مشيئتك وعند كل طرفة عين وتنفس نفس .

12- الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده لا شيء قبله ولا شيء بعده.

13- اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله بيدك الخير كله إليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأهل أن تحمد إنك على كل شيء قدير اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به.

اللهم لك الحمد كثيرا طيبا مباركا فيه. رواه احمد

14 اللهم لك الحمد كالذي تقول و خيرا مما تقول اللهم لك صلاتي و نسكي و محياي و مماتي و إليك مآبي. ابن خزيمة

عبارات حمد لله في الدعاء

ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻛُﻠُّﻪُ، ﻭﺇﻟَﻴْﻚ ﻳَﺮْﺟِﻊُ ﺍﻷﻣْﺮُ ﻛُﻠُّﻪُ، ﻋَﻼﻧِﻴَﺘُﻪُ ﻭﺳِﺮُّﻩُ . ﻓَﺤَﻖٌّ ﺃﻧْﺖَ ﺃﻥْ ﺗُﻌْﺒَﺪ، ﻭﺣَﻖٌّ ﺃﻧْﺖَ ﺃﻥْ ﺗُﺤْﻤَﺪ، ﻭﺃﻧْﺖَ ﻋﻠﻰ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﻗَﺪﻳْﺮ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻛﺎﻟَّﺬِﻱ ﺗَﻘُﻮﻝُ، ﻭﺧَﻴْﺮًﺍ ﻣـِﻤَّﺎ ﻧَﻘُﻮﻝُ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﺑِﺠَﻤِﻴْﻊِ ﺍﻟﻤَﺤَﺎﻣِﺪ ﻛُـﻠِّﻬَﺎ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻛَﻤَﺎ ﺣَﻤِﺪْﺕَ ﻧَﻔْﺴَﻚ ﻓﻲ ﺃُﻡِّ ﺍﻟﻜِﺘَﺎﺏِ ﻭﺍﻟﺘَّﻮْﺭَﺍﺓِ ﻭﺍﻹِﻧْﺠﻴْﻞِ ﻭﺍﻟــﺰَّﺑُﻮﺭِ ﻭﺍﻟﻔــُﺮْﻗَﺎﻥ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْـﺪُ ﺃَﻛْﻤَﻠُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺜَّـﻨَﺎﺀُ ﺃﺟْﻤَﻠُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﻘـَﻮْﻝُ ﺃﺑْﻠَﻐُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﻌِﻠْﻢُ ﺃﺣْﻜَﻤُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺴُّﻠْﻄَﺎﻥُ ﺃﻗْﻮَﻣُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺠَﻼﻝُ ﺃﻋْﻈَﻤُﻪُ .
ﺍﻟﺤﻤﺪُ ﻟﻠﻪ ﻛﺜِﻴﺮًﺍ ﻃَﻴﺒﺎ ﻣﺒَﺎﺭَﻛًﺎ ﻓﻴﻪ ﻏﻴﺮَ ﻣﻜْﻔِﻲِّ ﻻَ ﻣُﻮَﺩَّﻉ ﻭﻻَ ﻣُﺴْﺘﻐﻨﻰ ﻋَﻨﻪ ﺭَﺑﻨﺎ .
ﺍﻟﺤﻤﺪُ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬِﻱ ﻻ ﻳُﺮْﺟَﻰ ﺇﻻ ﻓَﻀْﻠُﻪ ، ﻭَﻻ ﺭَﺍﺯِﻕَ ﻏَﻴﺮُﻩ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَـﻤْﺪُ ﺣَﺘَّﻰ ﺗَﺮْﺿَﻰ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤَـﻤْﺪُ ﺇﺫَﺍ ﺭَﺿِﻴْﺖَ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﺑَﻌْﺪَ ﺍﻟﺮِّﺿَﺎ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻛﻤﺎ ﻳَﻨْﺒَﻐِﻲ ﻟِﺠَﻼﻝِ ﻭﺟْﻬِﻚ، ﻭﻋَﻈِﻴْﻢِ ﺳُﻠْﻄَﺎﻧِﻚ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﺣَﻤْﺪًﺍ ﻳﻤْﻸُ ﺍﻟﻤِﻴْﺰﺍﻥ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻋَﺪَﺩَ ﻣﺎ ﺧَﻄَّﻪُ ﺍﻟﻘَﻠﻢُ ﻭﺃﺣْﺼَﺎﻩُ ﺍﻟﻜِﺘَﺎﺏُ ﻭﻭَﺳِﻌَﺘْﻪُ ﺍﻟﺮَّﺣْﻤَﺔُ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺃﻋْﻄَﻴْﺖَ ﻭﻣﺎﻣَﻨَﻌْﺖ، ﻭﻣﺎ ﻗَﺒَﻀْﺖَ ﻭﻣﺎ ﺑَﺴَﻄْـﺖَ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻋﻠﻰ ﻛُﻞِّ ﻧِﻌْﻤَﺔٍ ﺃﻧْﻌَﻤْﺖَ ﺑِﻬَﺎ ﻋَﻠﻴْﻨَﺎ ﻓﻲ ﻗَﺪِﻳْﻢٍ ﺃﻭْ ﺣَﺪِﻳْﺚٍ، ﺃﻭْ ﺧﺎﺻَّﺔٍ ﺃﻭْ ﻋَﺎﻣَّﺔٍ ﺃﻭْ ﺳِﺮٍ ﺃﻭْ ﻋَﻼﻧِﻴَﺔٍ ﺍﻭ ﺣﻲ ﺍﻭ ﻣﻴﺖ ﺍﻭ ﺷﺎﻫﺪ ﺍﻭ ﻏﺎﺋﺐ .
ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻓﻲ ﺍﻟﺴَّﺮَّﺍﺀِ ﻭﺍﻟﻀَّﺮَّﺍﺀِ ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻓِﻲ ﺍﻟﻨَّﻌْﻤَﺎﺀِ ﻭﺍﻟَّﻸْﻭَﺍﺀِ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻓﻲ ﺍﻟـﺸِّﺪَّﺓِ ﻭﺍﻟﺮَّﺧَﺎﺀِ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻋﻠﻰ ﺣِﻠْﻤِﻚ ﺑَﻌْﺪَ ﻋِﻠْﻤِﻚ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻋﻠﻰ ﻋَﻔْﻮﻙ ﺑَﻌْﺪَ ﻗُﺪْﺭﺗِﻚ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻋﻠﻰ ﻛُﻞِّ ﺣَــﺎﻝ .
ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻷُﻭْﻟﻰ ﻭﺍﻵﺧِﺮَﺓ، ﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﺍﻟَّﺬِﻱ ﻻ ﻳَﻨْﺴَﻰ ﻣﻦْ ﺫَﻛﺮَﻩُ، ﻭﺍﻟﺤَﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﺍﻟَّﺬِﻱ ﻻ ﻳَﺨِﻴْﺐُ ﻣﻦْ ﺩَﻋَﺎﻩُ، ﻭﻻ ﻳَﻘْﻄَﻊُ ﺭَﺟَﺎﺀَ ﻣﻦْ ﺭَﺟَﺎﻩُ .
ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻋﺪَﺩَ ﻣﺎ ﺧَﻠَﻖ، ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻣِﻞْﺀ ﻣﺎ ﺧَﻠَﻖ، ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻋَﺪﺩ ﻣﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟﺴَّﻤَﻮﺍﺕِ ﻭﻣﺎ ﻓِﻲ ﺍﻷَﺭْﺽِ، ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻋَﺪﺩ ﻣﺎ ﺃﺣْﺼَﻰ ﻛِﺘـَﺎﺑُﻪُ، ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻋَﺪﺩ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ، ﺍﻟﺤﻤْﺪُ ﻟﻠﻪ ﻣِﻞْﺀَ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀ .

عن أبي سعيد رافع بن المعلي رضي الله عنه قال قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم : [ ألا أعلمك أعظم سورة في القرآن قبل أن تخرج من المسجد ؟ ] فأخذ بيدي فلما أردنا أن نخرج قلت : يا رسول الله إنك قلت لأعلمنك أعظم سورة في القرآن ؟ قال : [ الحمد لله رب العالمين هي السبع المثاني والقرآن العظيم الذي أوتيته ] رواه البخاري
Abu Sa`id Ar-Rafi` bin Al-Mu`alla (May Allah be pleased with him) reported: The Messenger of Allah (PBUH) said, “Shall I teach you the greatest Surah in the Qur’an before you leave the mosque?” Then he (PBUH), took me by the hand, and when we were about to step out, I reminded him of his promise to teach me the greatest Surah in the Qur’an. He (PBUH) said, “It is `Alhamdu lillahi Rabbil `Alamin (i.e., Surat Al-Fatihah) which is As-Sab` Al-Mathani (i.e., the seven oft-repeated Ayat) and the Great Qur’an which is given to me.”

[Al-Bukhari].

عبارات حمد وشكر لله تعالى :

الحمد لله الذي قال فأبلغ، وأنعم فأسبغ، أحل الملاذ ومنح لينعم عباده في العاجل، ويدل على ما أعد لمحسنهم في الآجل فقال: ” يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالاً طيباً ” وقال: ” يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً ” . وقال تعالى: ” قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق ” وله الحمد على كمال بره، وتمام لطفه، والصلاة على خير خلقه، محمد النبي وآله.
الحمد لله، حمداً لا يبلغ نداه، ولا ينفصل أخراه من أولاه، حتى يستغرق نعمه، ويستوفي فواضله وقسمه، وأني ذلك وهي متطرفة إلى غير غاية، وممدودة إلى غير نهاية، لا يتخطى إلى شكر بعضها إلا بتجدد أمثاله من جملتها، وترادف نظائره من جماعتها، والحمد لله الذي أعطى كثيراً، وقبل من الشكر قليلا، وأوجب به مزيدا، والصلاة على نبيه محمد وآله وسلم كثيراً، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
الحمد لله الذي بصرنا سبل الحمد، ووقفنا على طرق الذم، لنضع كلاً منهما في موضعه، ونستعمله في حينه، ونلحقه بمستحقه، إذ ذكر من أحبه فقال: ” نعم العبد إنه أواب ” ، ووصف من مقته فقال: ” همازٍ مشاءٍ بنميم، مناعٍ للخير معتدٍ أثيم، عتلٍ بعد ذلك زنيم ” .
الحمد لله وكفى و صلاة و سلاما على عباده الذين اصطفى لا سيما نبينه المصطفى و آله و صحبه المجتبين الشرفا و من اهتدى بهديه و من اقتفى.
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، الحمد لله الذي خلق الأرض والسموات ، الحمد لله الذي علم العثرات ، فسترها على اهلهاوانزل الرحمات ، ثم غفرها لهم ومحا السيئات ، فله الحمد ملئ خزائن البركات ، وله الحمد ما تتابعت بالقلب النبضات ، وله الحمد ماتعاقبت الخطوات ، وله الحمد عدد حبات الرمال في الفلوات ، وعدد ذرات الهواء في الأرض والسماوات ، وعدد الحركات والسكنات ،
الحمد لله ربي …… الطير سبحه والوحش مجده والموج كبره والحوت ناجاه ……. والنمل تحت الصخور الصم قدسه والنحل يهتف حمدآ في خلاياه ……الناس يعصونه جهرآ فيسترهم والعبد ينسى وربي ليس ينساه

الحمد لله الذي يسَّرَ السبيل لمن أراد ، وهدى إلى الصراط المستقيم من شآء من العباد ، وجعل الأعمال الصالحة ذخيرةً ليوم المعاد مخوِّل النعم ، ومُحوِّل النِّقَم ، ومبلِّغ اللَّقَم ( من الطريق وهو مدخله ومخرجه الواضح ) حمدا تعظُمُ به المَبَاهِج ، وتتضحُ بنوره المناهِج .

كلمات الشكر لله

اللهم لك الحمد حمدا أبلغ به رضاك. أؤدي به شكرك و أستوجب به المزيد من فضلك.
اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا نعما بعد نعم و لك الحمد في السراء و الضراء.
و لك الحمد في الشدة و الرخاء و لك الحمد على كل حال.

اللهم لك الحمد كما أنت أهله ووليه و كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك.
اللهم لك الحمد حمدا لا ينفد أوله و لا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد و تعبد و تشكر.
اللهم لك الحمد في اليسر و العسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك.
اللهم لك الحمد حمدا لا ينبغي إلا لك لا إله إلا أنت أنا المهموم الذي فرجت فلك الحمد.
سبحانك اللهم و بحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء و الشكر في الشدة و الرخاء.

اللهـــــم صلي على محمد و على آله وصحبه أجمعين
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملئ السموات والارض وملئ ما شئت من شيئ بعد

دعاء اليأس و الرحمة, ادعية الرحمة

شكرا ً لله الذي يقودنا ..
في موكب النصرة كل حين
كفقراء لا شيء لنا
ونحن نغني نغني الكثيرين

يقودك الرب على الدوام
يشبع في الجداول نفسك
ينشط لك عظامك
فتصير كجنة جنة الريان

إذ نسعى عنه كسفراء
كأن الله يعد بنا
لكي نكون ولنا اكتفاء
من كل نعمة نعمة وغنى

طوبى لأناس عزهم بك
دورب بيتك في قلوبهم
عابرين في وادي البكا
يصيرونه ينبوعا ً لهم

شكرًا لله الذي يقودنا في موكب النصرة كلَّ حين
كفقراء لا شيء لنا ونحن نُغني نُغني الكثيرين
1. أطلبوا الربّ ما دام يوجد أدعوه دومًا فهو قريب
يُعطي المعيى المعيى قدرة لعديم القوة يُكثر شدّة
2. إذ نسعى عنه كسفراء كأنّ الله يَعِظُ بنا
لكي يكونَ و لنا اكتفاء من كلّ نعمة نعمة وغنى
3. يقودك الرب على الدوام يشبع في الهدوب نفسك
ينشط لك عظامك فتغدو جنه جنه رياء
شكرا لله الذي يقودنا في موكب النصرة كل حين

كفقراء لا شيء لنا ونحن نغني، نغني الكثيرين

– اذ نسعى عنه كسفراء كأن الله يعظ بنا

لكي نكون ولنا اكتفاء من كل نعمة نعمة وغنى

– أطلبوا الرب ما دام يوجد، أدعوه دوما فهو قريب

يعطي المعي المعي قدرة، يعطيه القوة قوة وشدة

– يحفظك الرب على الدوام، يشبع في الجدب نفسك

يشدد لك عظامك فتصير كجنة جنة الريان

كلمات حمد وشكر لله

نراهم جميعا يبتسمون …. لان الحزن لن يرد لهم شيئا

ولانهم يقتنعون أنهم أفضل حالا من غيرهم

هل تعلم كيف تصبح سعيدا

عندما تستمع إلى الآذان فى كل صلاة …. فتسعد أنك موحدا لله

عندما ترى طفلا صغيرا يلهو بجوارك فتحمد ربك على نعمة البصر

عندما ترى غيرك يرقد فى غرفة لا يوجد بها شربة ماء … فأحمد ربك

هل تعلم أن معظم ما يصاب به المرء من أحزان هي أشياء تافهة لا قيمة لأن نحزن بسببها

منا من حزن على وظيفة تركها …. ربما إن إستمر بها توالت وراءه المشاكل

منا من حزن على حبيبة لم يستطع أن يربحها لتكون شريكة حياته ….. وربما إن نالها لما إستطاع أن يسعدها أو العكس صحيح

منا من يتوارى من أصدقاءه لأنه شهادة متوسطة وجميعهم شهادات عليا ….. ربما هو الافضل فيهم وهم جميعا تلاحقهم الابتلاءات

::::::::::::::::::::::::

لماذا نحزن ونحن نعلم أن الله كلما أحب العبد إبتلاه ؟

قال إمام جليل ( إذا مرت عليك أربعون يوما بدون إبتلاء من الله فأعلم أنك بعيد عنه ….. ففرعون عاش عمره كله ولم يصب بأى شىء يحزنه )

::::::::::::

عندما تصيبك بعض المحن إعلم أنها أصابتك لكى تذكر الله

إحمد ربك …….. لا تحمده بلسانك فقط

بل إحمده بكل حواسك

إحمده وأنت سعيد

إحمده لانه لم يبتليك فى دينك وابتلاك فى دنياك

لا تنغص عليك حياتك ولا تملأ البؤس على وجهك فتحزن به غيرك

إنشر الابتسامة لانك تستحقها

إرض بكل ما كتبه ربك وأعلم أن إبتلاء دليل محبته لك

إجعل قلبك دائما مليئا بالمحبة والود والتسامح حتى تستطيع أن تدخر عمرك وتتذوق حلاوته

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا

احلي الكلمات المصورة من علي موقعنا لحظات

اتمن لكم قراء ممتعة وان ينال اعجابكم

موقع لحظات

التالي
كيف تكون زوجا صالحا
السابق
صور بنات الامارات 2024 شعر بنات الامارات