فيتامين مهم للجسم

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 21 يونيو 2024
فيتامين مهم للجسم

سوف نقدم لكم فيتامين مهم للجسم  ان الفيتامينات مهمه للجسم جداً وللبشره وللشعر ان الفيتامينات هي التي تقوم بالشغل الذي يعملو الجسم , وان الفيتامينات تكون في الجسم بكميات متنسبه , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

فيتامين د

أكد مجموعة من الأطباء في مقال نشر في ديسمبر / كانون الاول لعام 2013 حول ” الطب الباطني” ، أن معظم الفيتامينات والمعادن هي عديمة الفائدة في بعض الأحوال وضارة في أسوأ الأحوال . بينما اكد العديد من الباحثون للعديد من الفوائد المحتملة للمكملات مثل فيتامين D . والتي يمكن أن تشمل في تقليل خطر الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .

المغنيسيوم

وفقا لإختبارات المكملات الغذائية ، فإن معظم الناس لا يحصلون على متوسط احتياجاتهم الكافية من المغنيسيوم في وجباتهم الغذائية اليومية . تظهر أعراض نقص المغنيسيوم في الغثيان المعتدل ، والتعب والضعف مع التقلصات الشديدة ، بالإضافة إلى تشنجات الشريان التاجي . نحصل على المغنيسيوم من الطعام بحوالي 30 إلى 40 في المئة ، فإن المكملات الغذائية يمكن أن تساعدك على تلبية الاحتياجات اليومية . المغنيسيوم يساعد العشرات في المهام المادية ، بما في ذلك ضبط كمية سكر الدم ، والاستفادة من البروتين وتقويه عصب العضلات .

فيتامينات B

هناك ثمانية انواع من فيتامينات B ، ولكن اكثرها فائدة للصحة هو فيتامين B12 و حمض الفوليك ، والمعروف باسم فيتامين B-9 . بالإضافة إلى مكملات الفولات المفيدة بشكل خاص للنساء الحوامل ، كما أنها تساعد على منع العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة . يحصل النباتيين على فيتامين B-12 من بعض المصادر الغذائية ، وهي الموجودة في الأسماك ومنتجات الألبان والدواجن واللحوم الحمراء والبيض . أما الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين B-12 ، فيمكنهم تناول المكملات لتساعد على تشجيع إنتاج خلايا الدم السليم لوظائف الجهاز العصبي .

إيجابيات وسلبيات الفيتامينات

النظام الغذائي المحدد هو مؤشر جيد للحصول على المواد الغذائية الهامة للصحة ، كما ان تناول الفيتامينات يوميا هو وسيلة مريحة ويمكن الحصول عليها بأسعار معقولة لتغطية الفجوات الغذائية في النظام الغذائي ، بينما لا توجد أدلة ثابتة توضح الفوائد الفعلية والمحددة ، ويشير الدكتور هوارد سيسو ، وهو أستاذ مشارك في كلية هارفارد للصحة العامة ، أن الفيتامينات المتعددة قد تكون مفيدة لمرضى السرطان وأمراض العيون .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية تناول كل من الرجال والنساء البالغين الأصحاء إلى حوالي 3 أكواب من منتجات الألبان كل يوم ، لأن الألبان تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية . ويجب اختيار منتجات الألبان المنخفضة أو غير دهنية قدر الامكان للحصول لأن أصناف الحليب كامل الدسم تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة .

الجسم يحتاج إلى الكالسيوم لنمو العظام القوية والأسنان . ووفقا لمعهد الطب لمجلس الغذاء والتغذية ، فإنه ينبغي تناول البالغين إلى حوالي 1،000 ملليغرام من الكالسيوم كل يوم .

فيتامين C

كما اثبتت الدراسات عن اهمية فيتامين C أو حامض الاسكوربيك ، والذي يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على الأنسجة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين – وهو البروتين الذي يشكل جزء من العظام والأوعية الدموية والأوتار والأربطة . على الرغم من أن الجرعات المعتدلة من فيتامين C تثبت فائدتها للجسم ، فإن استهلاك الجرعات الكبيرة من هذا الفيتامين يمكن أن تؤدي إلى الغثيان ، أو غيرها من أشكال الاضطراب في الجهاز الهضمي مثل الإسهال . لمنع الآثار الجانبية السلبية لتناول مكملات فيتامين C ، يجب الحد من تناول فيتامين C إلى ما بين 75 و 125 ملليغرام في اليوم الواحد – وهو الاستهلاك اليومي الموصى به من قبل معهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون .

المغنيسيوم

المغنيسيوم ، هو من المعادن الأساسية ، التي قد تتسبب أيضا في اضطراب الجهاز الهضمي بعد الاستهلاك المفرط . المغنيسيوم يلعب دورا في العديد من العمليات داخل الجسم ، المغنيسيوم يعمل على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، وعدم انتظام ضربات القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم ، وفقا لجامعة ميريلاند للمركز الطبي . ومع ذلك ، فإن الجرعات الكبيرة من المغنيسيوم ضارة ، مما يؤدي إلى الغثيان والتقيؤ أو حتى زيادة أعراض الانخفاض في ضغط الدم ، وانخفاض معدل ضربات القلب أو حتى الوفاة في بعض الحالات . لذا يجب تجنب استهلاك جرعات كبيرة من المغنيسيوم من خلال المكملات الغذائية ، والتشاور مع الطبيب قبل تناول مكملات المغنيسيوم ، للمساعدة في تجنب اضطراب في المعدة وغيرها من أعراض جرعة زائدة من المغنيسيوم .
الفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة كلها أساسية وجزء مهم من النظام الغذائي المتوازن والصحي . كل من الفيتامينات والمعادن تتفاعل مع عدد من الخلايا والأنسجة داخل الجسم ، مما يسمح للوظيفة الخلوية المناسبة للحفاظ على جسمك قوي وصحي . في حين أن الفيتامينات والمكملات المعدنية يمكن أن تكون مفيدة ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من نقص المواد الغذائية ، وفي استهلاك الجرعات الكبيرة من بعض الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي السئ .

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التالي
طريقة طبخ الفاصولياء المعلبة
السابق
تفسير حلم رؤية التوت في المنام لابن سيرين