فوائد الشعير البلدي

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 21 مايو 2024
فوائد الشعير البلدي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوف نقدم لكم فوائد الحبوب لدي الأنسان شراب الشعير يتم تصنيعه من نبات الشعير، والشعير من الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامين ب والكلسيوم والمغنيسيوم  وكل هذا واكثر عن شراب الشعير شرب ماء الشعير هو علاج طبيعي لالتهابات المسالك البولية لاحتواء ماء الشعير على نسب عالية من الألياف غير القابلة للذوبان وللمزيد زورو موقعنا اكبر موقع في الشرق الأوسط والعالم العربي

علاج المسالك البولية

شرب ماء الشعير هو علاج طبيعي لالتهابات المسالك البولية، كونه مدر طبيعي للبول يزيد التبول ويساعد في طرد السموم والبكتيريا المسببة للعدوى من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تطهير الكلى ومضاد لالتهابات لجهاز البولي، كما أنه يستخدم لعلاج التهاب المثانة، حصوات الكلى وارتفاع مستويات الكرياتينين.

خسارة بعض الوزن

لمن يود لخسارة بعض الكيلوغرامات، يعتبر مشروب ماء الشعير الخيار الصحي لمحتواه العالي من الألياف، وخاصة البيتا جلوكان، يعطي الشعور بالشبع لفترة اطول كما يمكن استبداله بدلا من العصائر والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية .

تخفيض الكوليسترول

لاحتواء ماء الشعير على نسب عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، يعتبر مصدراً جيداً للحد من مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الألياف الغذائية في الشعير مرتفعة أيضا في بيتا جلوكان التي تساعد على منع امتصاص الكولسترول من الطعام في المعدة والأمعاء.

وللمزيد زورو موقعنا اكبر موقع في الشرق الأوسط والعالم العربي موقع لظات زورونا لكي تعرفو اكثر عن فوائد الشعير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

التالي
5 أطعمة تجنب تناولها خلال شهر رمضان لصحة القلب حصري على لحظات
السابق
محافظة نينوى