دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسالين الوعد الصادق الامين سيدنا محمد وعلي ال وصحبه اجمعين دعاء الهم والغم مستجاب من علي موقع لحظات دعاء يفرج الهم والضيق والحزن من دعاء النبي صلي الله عليه وسلم الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما ان ترحمني فارحمني رحمة تغني بها عن رحمة من سواك

 

 

 

 

 

دعاء الهم والغم

(( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )) .
دعاء البلاء والغم
(( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) .
دعاء لمن أصابه هم أو حزن
(( الهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك ، أسألك بكل إسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو إستأثرت به فى العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى ، وذهاب همى وغمى )) .
دعاء المكروب
(( الهم رحمتك أرجو فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ، وأصلح لى شأنى كله ، لا إله إلا أنت )) .
دعاء إزالة الهموم
(( يا حى يا قيوم ، برحمتك أستغيث ))
(( حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم “” سبع مرات “” )) .
من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام فى الكرب :
(( اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس ، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين ، و أنت ربى ، إلى من تكلنى ، إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمرى ، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى ، غير أن عافيتك هى أوسع لى ، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك ، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )) .
دعاء على “رضى الله عنه ” عند الضيق والنكد والكرب
(( ربى لا تكلنى إلى أحد ، ولا تحوجنى إلى أحد ، وأغننى عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد ، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد ))

التالي
تفسير معني حلم الغيوم في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
معنى اسماء توائم تمام تميم