التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: نشهد موسم دراما بإمكانيات ضخمة جدا فى شهر رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 14 يونيو 2024
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: نشهد موسم دراما بإمكانيات ضخمة جدا فى شهر رمضان   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


علا الشافعي: نشهد موسم دراما بإمكانيات ضخمة جدا فى شهر رمضان


 


قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير “اليوم السابع”، مسئول المحتوى الدارمي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن خطة الدارما التى أنتجتها الشركة المتحدة أو المشاركة مع منتجين آخرين تعتمد على التنوع وإرضاء الأذواق، حسب رغبة كل متلقى فى المشاهدة والمتابعة، متابعة: “هذا الموسم نشهد دراما بإمكانيات ضخمة جدا على مدار تاريخ الدراما المصرية، وده موجود فى مسلسل الحشاشين.. ومسلسل ألف ليلة وليلة (جودر المصري)”. 


 


وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعي فى تصريحات لبرنامج “ItsShowtime” الذي يعرض على قناة “الحياة”: “موسم دراما رمضان هذا العام يحمل العديد من الظواهر الإيجابية، من الانتهاء من كتابة عدد كبير من الحلقات قبل انطلاق العرض”، متابعة: “عادة كان بيتم تصوير المسلسلات على الهواء ونسبة كبيرة جدا من المسلسلات بتكون داخلة الموسم بـ 5 أو 6 حلقات فقط.. وحاولنا على الأقل يكون الانتهاء من كتابة ثلثي المسلسل.. ومن ضمن الشروط للشركة المتحدة إرسال المعالجة ومن 3 لـ 5 حلقات، ومن ثم تبدأ عجلة الإنتاج ويتم الاتفاق على الاختيار من قبل لجنة المحتوى الدرامى، ومن ثم عمل الخريطة”.


أكرم القصاص: ضمان توفير السلع الأساسية للمواطن وتقليل الاستيراد أهم أولويات الدولة


 


تحدث الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة “اليوم السابع”، عن أهمية القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة قائلا:”إنه مع إعلان الشراكة مع مشروع تطوير رأس الحكمة، والتدفقات المالية التى تأتى من خلالها، والقرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها اليوم من قبل البنك المركزى المصرى، أدت إلى تراجع أسعار الكثير من السلع وثباتها بشكل سريع.


وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة لبرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، أن هناك إجراءات مصرفية من قبل الدولة واتجاهات، والعمل على مواجهة التضخم والحفاظ على الأسعار والإفراج عن سلع من الجمارك، والأهم بالنسبة للحكومة هو ضمان توفير السلع الأساسية، وأن تكون هناك سياسات بالصناعة والزراعة والدعم وغيره بالشكل الذى يضمن تقليل الضغط على الاستيراد وزيادة التصدير وتوفير منتج يمكن تصديره وبالشكل الذى لا يجعلنى استورد منتج كالملابس أو غيرة.


 


أوضح أكرم القصاص أن القرارات التى تم اتخاذها اليوم هى نتاج مجموعات عمل استمرت لفترة طويلة، وركزت على التضخم ولا يتم اتخاذ هذه الإجراءات المصرفية فى وقت يكون فيه السوق مهتز وغير مستقر فيندفع الناس بطريقة أو بأخرى فيحدث ما تكرر قبل ذلك.


 


ولفت أكرم القصاص إلى أن هذه القرارات تضمن التدفقات الدولارية، وترك الحكومة والدولة لمعالجة التضخم، وعودة الثقة فى العملة، والسيطرة على الأسواق وعدم التلاعب، وهناك تدفقات وصفقات أخرى وخلق فرص عمل وتقليل البطالة. 


 


تابع أكرم القصاص، إن قرارات اليوم خطوات واضحة وشفافة ومعلنة ومختلفة والأهم للمواطن أن تكون هناك سلع أساسية ومسيطر عليها ولا يوجد سوق موازى دون مضاربة، وهذا يعد استقرار ودعم للاقتصاد والصناعة والزراعة.


الهباش: ندعم الجهود المصرية والقطرية للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة


 


طالب مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، بضرورة إفشال المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.


 


أضاف الهباش، في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: “أولويتنا الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ونحن ندعم الجهود المصرية والقطرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”.


أحمد المسلماني: لهذا السبب إسرائيل تدمر قبور الفلسطينيين في غزة


قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الاحتلال الإسرائيلي يحفر المقابر بالجرافات وأخرجوا الجثث وبعثروا الجثث في أكثر من مقبرة، وهذا لم يحدث إلا في الحرب الإسرائيلية العدوانية الإجرامية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، غير الموجود في أي حرب سابقة في التاريخ.


 


أضاف المسلماني، في برنامج “الطبعة الأولى” الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن ما يدفع إسرائيل أن تجرف المقابر بجانب الحقد والغل ومخالفة القواعد الإنسانية والقانون الدولي، هو أن بعض المقابر تاريخية ومدون عليها أسماء عائلات تعود إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر، أي قبل وجود إسرائيل من 100 سنة، وذلك يضايق الاحتلال كثيرا.


 


وتابع الإعلامي أحمد المسلماني: “هناك مقابر تاريخية تعود إلى مئات السنين في غزة، وإسرائيل لا تريد أي دلائل على وجود الشعب الفلسطيني على هذه الأرض، وهناك باحث مصري أجرى رسالة مهمة ووصف هذه المقابر بأنها سجل مدني موثق للعائلات الفلسطينية وامتلاكها للأرض في فلسطين”.


 


وأشار، إلى أن إسرائيل دمرت أكثر من 200 موقع أثري في غزة بالطائرات، وإلى جانب ذلك تسرق قوات الاحتلال الآثار الفلسطينية.




الغرف التجارية: اليوم ميلاد جديد لاقتصاد الجمهورية الجديدة


قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اعتبر ان اليوم هو ميلاد جديد لاقتصاد الجمهورية الجديدة، وفقا لما نص عليه الدستور.


 


وأضاف خلال مداخلة ببرنامج التاسعة مع الاعلامى يوسف الحسينى:  كان هناك حدثين مهمين أولهما وهو التعويم الحقيقى وفقا لأليات العرض والطلب والاهم الاتفاق مع صندوق النقد الدولى لأن الاتفاق شهادة للاقتصاد المصرى بأنه اقتصاد يستطيع ان يفى بالتزاماته وهو يجذب الاستثمارات المباشرة والتي نحن في حاجة إليها وهدفها في النهاية رفع مستوى معيشة المواطن وهو ما يسعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى.


 


وأكد : أن اليوم هو الأول في الالية الجديدة التي تعتمد على الية العرض والطلب ، وهناك موضوعين آليات العرض والطلب ترجع والتانى التزام الأسواق وانضباطها، ولابد ان يكون هدفنا جميعا رفع مستوى معيشة المواطن المصرى وهو يأتي من خلق فرص العمل.

التالي
كلمات اغنية زى كل مرة تامر عاشور
السابق
«صباح الخير يا مصر» يعرض ملخص أحداث الحلقة الرابعة من المسلسلات الاجتماعية والكوميدية حصري على لحظات