التليفزيون هذا المساء: شيخ الأزهر: الحق يُطلق على الأقوال والأفعال حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 17 يونيو 2024
التليفزيون هذا المساء: شيخ الأزهر: الحق يُطلق على الأقوال والأفعال   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


شيخ الأزهر: الحق يُطلق على الأقوال والأفعال.. والصدق وصف القول فقط

فرق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بين الحق والصدق قائلا:” إن الحق يُطلق على الأقوال والأفعال يعنى “قول حق” والقرآن هو حق وقول، وكما سبق فى الحديث الشريف :”ووعدك الحق والموت حق والجنة حق والنار حق”، إذا فالحق كما يُطلق على القول يُطلق على الأفعال والأجسام.

وأضاف شيخ الأزهر خلال حديثه فى بالحلقة السادسة والعشرون من برنامج “الإمام الطيب” الذى يقدمه الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، على قناة “الناس”، أن الصدق يُطلق على القول فقط، ولا تستطيع أن تقول إن الجنة صدق، لكن تقول إن هذا القول صدق، فالصدق ضده الكذب والحق ضده الباطل.

تابع الإمام الأكبر، أن الحق أعم من الصدق، وأن الصدق أخص من الحق، موضحا أن “الحق” أُطلق صفة لله سبحانه وتعالى ومعناه أنه الموجود أزلا وأبدا، والذى لابداية لوجوه ولا نهاية لوجوده.


إمام عاشور لـ”ع المسرح”: عودتي للزمالك صعبة ورضا عبدالعال موجود عشان يضحك الناس

قال اللاعب إمام عاشور عن أزمته السابقة مع اللاعب وليد سليمان، أنه كان بالفعل خاطئا في هذا الفعل الذي بدر منه، وقدم الاعتذار له أكثر من مرة وقبل رأسه أمام الجميع في مُباراة القمة، قائلًا: “غلطت في حقه واللي عملته مكانش يصح”.

وعن أزمته مع المحلل الرياضي رضا عبد العال، قال إمام عاشور، خلال حواره ببرنامج “ع المسرح”، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، على قناة الحياة، إن رضا عبد العال موجود على الشاشات لأن الجمهور المصري يحب الضحك، وما يفعله رضا عبد العال غرضة الضحك والأفيه، والترند، قائلًا: «أنا بحب رضا عبد العال جدًا والله وبيضحكني جدًا وزي ما طلع اتكلم عليا اتكلمت عليه وقلت عليه هجاص واتشهر بيها».

أكد إمام أنه من الصعب جدًا الرجوع مرة أخرى لنادي الزمالك، موضحًا أن قرار الانتقال للنادي الأهلي، لم يأخذ تفكير 1% منه، موضحًا: «صعب ارجع الزمالك لأني اتحطيت في مكان الناس فيه بتحبني وجمهور النادي الأهلي ربنا يعلم حبي ليهم، ونادي الزمالك لما رجعت من الاحتراف محدش فيهم قدرني ولا كانوا بيردوا عليا»، وتعليقًا على سؤال منى عبد الوهاب بأن جمهور الأهلي هتف وقال عنه «إمام مش عايزينه» رد وقال «والنهاردة بيقولوا ابن النادي».


رئيس تحرير “الوطن” يكشف دور الدولة والرئيس السيسى في الاهتمام بالشباب

قال مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة الوطن، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه السلطة فى 2014 وهو يضع على عاتقه الاهتمام بقطاع الشباب، موضحا أن الرئيس فى 2016 أطلق عام الشباب وتقدم الدعم لهم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية هدير أبو زيد، أن إيمان الرئيس السيسى بالشباب ودعمهم ظهر فى 2016 تم تخصيص مشروع الإسكان الاجتماعى للشباب وتخصيص نسبة من الأراضى للشباب فى مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان.

ولفت إلى أنه تم إعلان البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى عام 2016، والذى توسع وضم نواب المحافظين والوزراء، مؤكدا أن مصر دائما ما كانت تعانى من وجود خبرات أو قيادات يتم ترشحيها للأماكن، وأن نأتى بشباب ونمنحهم دورات تدريبية ونصنع منهم قادة للرأى والقرار والمستقبل ويتم توزيعهم على أماكن ذات مسؤولية ويتم تفعيلهم ومشاركتهم فى اتخاذ القرار.

وأشار رئيس تحرير جريدة الوطن، إلى أنه بعد مرور 10 سنوات من الممارسة الفعلية للأدوار التى تم تكليفهم بها وثقلهم بدورات تدريبية وخبرات كبيرة، ينعكس على أداؤهم الوظيفى والحكومى.


أحمد الطيب عن غضب جمهور الأهلي من تعليقاته: “أنا مش بشتغل الزبون عاوز كده”

قال المعلق الرياضي أحمد الطيب، إنّ النادي الأهلي تدخل لمنعه من التعليق على مباريات النادي في إحدى القنوات الرياضية، موضحًا: “المعلق الراحل محمود بكر كان بيعلق في قناة الأهلي ولما قال كلمتين على خط وسط ملعب الأهلي إنه بطيء، النادي الأهلي خلى الراجل القامة العظيمة برة القناة”.

وأضاف الطيب في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناتي المحور والنهار: “لو قناة الأهلي مش مطلوب منها إنها تبقى محايدة يبقى مش مطلوب منك غنك تبدي رأيك وأوامرك في قناة مش بتاعتك”.

وعن غضب جمهور النالدي من تعليقاته، قال الطيب: “أنا مش بشتغل الزبون عاوز كده، أنا أقدم ما يجعلني الجمهور للصح والأصح وما يتناسب مع طبيعة وثقافة المجتمع ومصلحة الوطن، لكن لو الجمهور لو عاوز شمال أو يمين مش هروح شمال أو يمين زي ما هو عاوز”.

واجه شيخُ العرافين المعلقَ الرياضي أحمد الطيب، سائلا إياه: “مين المسؤول الكبير اللي كلمك عشان تجيب لاعب مكان علي معلول؟!”.

وقال الطيب : “محصلش، مفيش مسؤول كبير في الأهلي كلمني عشان أجيب لاعب بديل مكان علي معلول، لكن عُرض على مسؤول في النادي الأهلي وهو صديق شخصي لي لاعب في نفس مركز علي معلول”.

وتابع الطيب: “في حواري مع هذا المسؤول الصديق عرضت اللاعب البديل لعلي معلول لأن اللاعب التونسي قد يستمر مع الأهلي سنة أو سنتين على الأكثر”.

التالي
“إكسترا نيوز” تعرض تقريرا حول العلاقات المصرية الأرمينية حصري على لحظات
السابق
صور علم موريتانيا 2024 واهم المناطق السياحيه لها