التليفزيون هذا المساء: حلا شيحة لـ ع المسرح: القرب من ربنا مش باللبس حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 مايو 2024
التليفزيون هذا المساء: حلا شيحة لـ ع المسرح: القرب من ربنا مش باللبس   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


حلا شيحة لـ ع المسرح: القرب من ربنا مش باللبس


قالت الفنانة حلا شيحة، إنها أوقات تشعر أن قربها من ربنا يعد سعادة كبيرة فى حياتها، مضيفة: “القرب من ربنا مش لازم يكون باللبس”.

أضافت حلا شيحة خلال برنامج “ع المسرح” مع الإعلامية منى عبد الوهاب على قناة “الحياة”، “كان بقالي فترة طريقة تفكيري اتغيرت أن مش بالزى أن لازم أقرب من ربنا، واتغيرت بناءً على تجارب بمر بها”، موضحة أنها :”تعلمت إنه مش لازم أجلد نفسى على كل حاجة بتحصل ليا وحوليا، واتعلمت إن كل حاجة بتاخد وقتها، واللي انا حساه هعمله”.

تابعت حلا شيحة: “اللى أنا مؤمنة به بعمله، ولو ربنا قدرلى مع الطريق حاجة تانية هشوفها، ومش لازم أكون طول الوقت مع الصراع الداخلى”.

 


مصطفى حسني لـ قناة الناس: عليك ألا تقوم بشيئين فى الصلاة لتكون خاشعا في صلاتك


قال الداعية مصطفى حسنى، إن هناك حقيقة تنقلك من الشتات لليقين فى علاقتك بالصلاة، فانت غالبا خاشع ولا تدرى، وعليك ألا تقوم بشيئين فى الصلاة حتى تكون خاشع، الأولى لا تسرق زمن الركوع والسجود، والثانية استوى فى الركوع والسجود، إلا إذا كنت مصاب بمرض.

وأضاف مصطفى حسنى خلال تقديم برنامج “بصير” المذاع على قناة الناس الفضائية، أن أغلب المسلمين خاشعين، فالعلماء قالوا يتحقق الخشوع بسكون الجسد، فمجرد سكون الجسد واستقباله للقبلة دون حركة كثيرة فأنت حققت الخشوع حتى لو فكرك فى أشياء أخرى.

ولفت مصطفى حسنى إلى أن المستوى الثانى من الخشوع الذى رواه الإمام البخارى عندما قال: “باب الرجل يفكر فى الشئ من أمر الله فى الصلاة، وكان عمرو بن الخطاب يقول: أجهز الجيش وانا فى الصلاة”.

تابع، إن المستوى الثانى من الخشوع إنك بتصلى ولكن بالك مشغول بحاجة من مهامك اللى ربنا مكلفك بيها، ويكتب الإمام البخارى :”باب الرجل يفكر فى الشئ من أمر الله فى الصلاة، ثم كتب قال عمرو بن الخطاب إنى لاجهز الجيش وانا فى الصلاة”.


 


المخرجة منال الصيفى لـ”شعبى أف أم”: الأسرة كانت رقم 1 فى حياة زهرة العلا


قالت المخرجة منال الصيفي زوجة الراحل أشرف مصيلحي، إن منزل والدتها زهرة العلا كان بيت عائلة مصرية طبيعية بل أقل من الطبيعية، وزهرة العلا كانت ممثلة ولكن كانت تهتم بأبنائها وأسرتها بشكل كبير.

وأضافت منال الصيفي، خلال استضافتها مع الإعلامية هاجر جميل ببرنامج “عاش هنا”، المذاع على شعبي أف أم :”كان بيتنا رغم أنه ملئ بنجوم مصر والعالم العربي لكن بيت أسرى بالدرجة الأولى مصري بسيط، وكان دائما مفتوحا للأهل والأصحاب والأقارب”.

وتابعت :”كان لابد من يوم الجمعة أن تتجمع العائلة ونفطر جميعا على السفرة ومعنا عمى لأن ليس لديه أولاد فكان لابد أن يجلس معنا يومي الخميس والجمعة، وأهل أمى دائما موجودين، حيث كان بيت عائلة كبير ومفتوح للجميع”.

وقالت منال الصيفى :”بيتنا كان فيلا ولا يغلق أبدا، ووالدتى كانت بعيدة عن الأضواء، وجعلت وقت الفن للفن ووقت العائلة للعائلة، وكان رقم 1 أبى ثم أبنائها ثم شغلها، وهذا أمر يريحها كثيرا وربت أبناءها على ذلك “.


خبير لـ التاسعة: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادى

 


تحدث الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادى، عن تصريح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أن الوضع الاقتصادى المصرى جيد، قائلا:” نحن على أعتاب مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادى والذى بدأ بحجم استمارات كبيرة، ومتوقع أن يتخطى الاحتياط النقدى الأجنبى الـ 58 مليار دور وهو رقم كبير.

وأضاف فرج عبد الله خلال مداخلة لبرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، أن ذلك يستلزم منا أن نتحرك وأن تقوم الحكومة بعدد من الإجراءات لننمى هذه المكتسبات ونستفيد منها، ونحن فى خطوة جديدة ومختلفة عما كنا عليه فى السابق، كما تعمد على أن يكون لدينا اقتصاد قوى يكون فيه نوع من المرونة ويتلقى أى صدمة.

ولفت فرج عبد الله إلى أن حجم الاستثمارات هو الرقم التاريخى الذى شاهدناه فى مشروع تطوير رأس الحكمة، ولذا فإن الربع الأخير من العام مرحلة مختلفة، وسنشهد المزيد من الاستثمارات فى القطاع الخاص، وسنجد فرص للتكامل القطاعى، وميول للإنتاج السلعى ويعطينا فرصة لنوع من التعافى ومواجهة الصدمات الخارجية.

التالي
القاهرة الإخبارية: إصابة إسرائيليين بجروح في عملية إطلاق نار شمال الخليل حصري على لحظات
السابق
إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلى المتوجهة إلى ليبيا لخوض مباراة المئوية حصري على لحظات