الأونروا: غزة فى مجاعة أكلوا العلف وورق الشجر والاحتلال يمنع المساعدات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 يونيو 2024
الأونروا: غزة فى مجاعة أكلوا العلف وورق الشجر والاحتلال يمنع المساعدات   حصري على لحظات


قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأونروا فى غزة، شهدت الأيام الماضية نزوحا عكسيا لعشرات الآلاف من الفلسطينيين من رفح لمنطقة الوسط لشمال قطاع غزة، والأعداد الكبيرة لازالت متواجدة فى رفح، وللأسف الشديد تراجع حجم المساعدات الذى كان يدخل للقطاع بسبب إغلاق المتظاهرين الإسرائيليين لمعبر كرم أبو سالم.


 


وأضاف عدنان أبو حسنة خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الاحتلال استهدف أيضا رجال الشرطة الذين كانوا يحرصون القوافل، والآن القوافل التى تدخل معرضة للنهب والسيطرة عليها، والشرطة أصبحت خائفة من حراسة هذه الشاحنات.


 


وأوضح عدنان أبو حسنة، أن ذلك الأمر أثر بشكل كبير، حيث كانت تدخل 20 شاحنة والآن العدد قل والأمر أصبح كارثة فى رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى، وانهيار كامل للأوضاع الصحية فى القطاع، وانهيار المناعة الصحية الذاتية، ولم يعد لديهم القدرة على مقاومة الأمراض، والمنظومة الإنسانية على وشك الإنهيار، فى ظل تهديد إسرائيل لسكان رفح.


 


أكد عدنان أبو حسنة، قدمنا 35 طلب لقوافل للدخول لمدينة غزة وشمال قطاع غزة من أول يناير حتى 5 فبراير سمحوا لنا فقط بـ 10 مرات من القوافل من أصل 35، والمواطنين أكلوا كل شيء، الأعلاف وورق الشجر.

التالي
صفات اسم خيرات | معني و صور اسم خيرات
السابق
أحمد كريمة: رمضان تجتمع فيه من العبادات البدنية والمالية ما لا تجده في غيره حصري على لحظات