اقراص هالدول لعلاج انفصام الشخصية Haldol Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
اقراص هالدول لعلاج انفصام الشخصية Haldol Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم ويستخدم هو دواءهلدول أقراص دواء لعلاج انفصام الشخصية مما يؤدي إلى التوقف عن إفراز الهرمونات المسئولة عن تثبيط الجهاز النشط الشبكي وبالتالي يحسن من التفاعلات والمزاج والعلاقات الجتماعية ولذلك يستخدم دواء هالدول أقراص فى علاج انفصام الشخصية والتفاعلات التي يمكن ان تعمل مع الاشخاص الذين يعانون من انفصام الشخصيه وكل ده علي موقعنا تابعونا علي موق لحظات

دواعى الاستعمال لدواء هالدول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء هالدول أقراص وهي منها وذلك توجد في الادويه هي دواعي الاستعمال وتوجد في الادويه ومنه الحالات الاتيه وهي :

 

– يستخدم الدواء فى علاج انفصام الشخصية كما يمكن ان يقوم بعلاج الاضطراب السلوكى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الخرف ولعلاج العجز الذي ينتج عن الحركات اللا ارادية الخاصة بداء هنتينجتون .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هالدول أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هالدول أقراص التي يتم اشرفها من الطبيب وقراءه النشره الداخليه وهي قد لا تستخدم للاشخاص للذين يعانون من فرط الحساسيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

05. مجم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم كما ان الجرعة القصوى 30 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء هالدول أقراص

الاثار الجانبية لدواء هالدول أقراص التي تحدث في الجسم وذلك لا يستخدم الاشخاص الذين قد يعانون من فرط  الحساسيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالتعب كما يمكن ان يكون هناك زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والاغماء .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث الشعور بالارتباك والنسيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث انقباض فى العضلات .

موانع الاستعمال لدواء هالدول أقراص

موانع الاستعمال لدواء هالدول أقراص التي تمنع من تناوليها للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه والافراد الذين يعانون من امراض القلب الحادة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من النقى العظمى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى المصابين بالكبد ، كما يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الحادة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه زوروا موقعنا المميز وهو اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “لحظات”

التالي
أحمد نعينع لـ”مملكة الدراويش”: الرئيس السادات كان متصوفًا وزائرًا للأولياء حصري على لحظات
السابق
طريقة عمل البيتزا بالكبد والقوانص