أكمل نجاتى: مصر بوابة دخول الاستثمار لأفريقيا حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 يونيو 2024
أكمل نجاتى: مصر بوابة دخول الاستثمار لأفريقيا   حصري على لحظات


أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر بوابة دخول الاستثمار لأفريقيا، مضيفا أن مبادرة أبدأ تمكنوا من معالجة معوقات الصناعة، ومدخلات المواد الخام بنسبة 60 % مستوردة ولكن هناك تركيز على توطين صناعة المواد الخام بالدولة.


 


وأضاف، خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها بصراحة المذاع على قناة الحياة، أن سعر الضريبة ثابت في مصر ولكن مشكلة أصحاب المصانع في الرسوم، لافتا إلى أن هناك ثقة في المستثمر الأجنبي في الاستثمار بمصر، مؤكدا أن التخطيط الاستراتيجي في مصر منذ عام 2014 أدى إلى الفوز بصفقة رأس الحكمة، مضيفا أن صفقة رأس الحكمة تاريخية وتعطى ثقة للمستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري.


 


وتابع أن انهيار السوق الموازى يدل إلى أن أزمة الاقتصاد المصري كانت مفتعلة والتدفقات الدولارية تعطى أمل في قطاع الصناعة، والدولة تعمل على تعظيم الاستفادة من الدولار وإدارته داخل البنوك المصرية، والتدابير في الصناعة والتصدير لتوفير الدولار وعدم العمل على السلع الاستهلاكية.


 


وأوضح أن اتفاقاتنا مع صندوق النقد تمت وموقفنا قوي، ومصر اتفقت مع الصندوق بناء على شروط، مؤكدا أن الرئيس السيسى أكد على الحفاظ على أمن مصر والسلم القومي، مؤكد أن الدولة وفرت منافذ السلع على مستوى الجمهورية، ويجب الرقابة الشعبية معاونة الرقابة الحكومية في متابعة الأسواق.


 


وأوضح أننا لم نستفيد من البريكس بشكل فعلى حتى الآن لكن مستقبلا ستكون الاستفادة أكبر، مؤكدا أن التحكم فى عدم الاحتكار يكون من خلال القوانين الرادعة.

التالي
ترامب يطالب بإسقاط اتهامات التدخل في انتخابات جورجيا 2020
السابق
هل يجوز إخراج زكاة الفطر كعيدية لأولاد الأخ؟.. أمين الفتوى يجيب.. فيديو حصري على لحظات