أجمل أدعية الحروف

كتابة: نهى محمد - آخر تحديث: 17 يونيو 2024
أجمل أدعية الحروف

دعاء الحروف هذا ما نتعرف عنة في هذة المقالة فالدعاء من أفضل العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى وهو يعنى اللجوء إليه في السراء والضراء والخضوع له طلبا في تحقيق أمور معينة سواء كانت هذه الأمور متعلقة بالدنيا أو الآخرة وبهذه العبادة العظيمة ينال العبد المزيد من الأجر والثواب العظيم

دعاء الحروف

سبحان الذي بكت من خشيته العيون، سبحان من سجد له المصلّون سبحان الله والحمد لله ولا الله إلى الله والله اكبر

اللهم ارزقنا بألف القرآن ألفاً

وبالباء بركة

وبالتاء توبة

وبالثاء ثواباً

وبالحاء حكمة

وبالخاء خلة

وبالدال دواءً

وبالذال ذكرى

وبالراء رحمة

وبالزاى زلفاً

والسين سناءً

وبالشين شفاءً

وبالصاد صدقاً

وبالضاد ضياءً

وبالعين علماً

وبالغين غدا

وبالفاء فهماً

وبالقاف قوة

وبالكاف كفاية

وبالواو وقاية

وبالياء يقيناً

يا الله ياالله يا الله ندعوك دعاء من خضعت لك عنقه وذلّ لك جسمه وردم لك أنفه وفاضت لك عيناه وفاضت لك عيناه يا من يجيب المضطر إذا دعاه تقبل دعاءنا وصلاتنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا يا رب العالمين وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم سبحان رب العزة عما تصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

فوائد الدعاء

الدعاء دليلا على الإيمان بالله تعالى والاعتراف بالربوبية والألوهية والأسماء الحسنى والصفات العلى، فدعاء العبد لربه الكريم دليلا على إيمانه بوجوده وأنه غنى كريم مستحق للعبادة دون وحده عمن سواه.

الدعاء سببا عظيما من أسباب دفع غضب الله والحصول على رضاه وعفوه، وكما قال نبي الرحمة ” من لم يسأل الله يغضبْ عليه”، ويتبين من هذا الحديث القدسي على أن الدعاء من اهم الواجبات التي يجب أن يقوم بها المسلم لأنها تجنب غضب الرب.

الدعاء سلامة من العجز، وثمرة هذه العبادة مضمونة، فالمسلم إذا دعا ربه الكريم وهو ملتزما بشروط الإجابة فإنه حتما سينال الخير العظيم ويتحقق له ما يأمل ويتمنى، فالمولى إما يعجل الإجابة في الدنيا وإما يؤخرها ليوم القيامة، وإما يدفع بها شرا أو أذى كان سيقع على العبد، ففي جميع الأحوال دعاء المسلم مستجاب ولكن أحوال الإجابة تتنوع.

الدعاء ملجأ المظلومين المستضعفين، فالمظلوم إذا أغلقت الأبواب في وجهه ولم يجد من ينصره، ثم رفع يديه للسماء وبث شكواه إلى الواحد القهار، فسوف ينصره وينتقم ممن ظلمه ولو بعد حين، فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حائل.

الدعاء أحد الوسائل لكبر النفس وعلو الهمة، فالداعي يستعين بالله وحده ويقطع الرجاء مما في ايدي البشر الذين لا يملكون له نفعا ولا ضرا، فكل شيء بإذنه وحده.

الدعاء يعتبر دليلا على توكل المسلم على بارئه، واعتماد قلبه عليه وحده لا شريك له، فالداعي يكون مفوض أمره كله إليه بعيدا عن الناس.

الدعاء سببا من أسباب انتشار المودة بين المسلمين، فالمسلم إذا دعا لأخيه المسلم في ظهر الغيب، استجاب الله لدعائه، وهذا ما يؤدى بدوره إلى تقوية أواصر المحبة ويثبت دعائمها.

لكل ما هو جديد ومتميز زورو موقع لحظات .

التالي
صور تعليقات حب فيس بوك
السابق
اقتباسات الاسود يليق بك احلام مستغانمي